الاعلام الأسود

اذا كنت تجلس/ي حائراً امام التلفاز تهرش رأسك و تضرب اخماس في اسادس وانت تستمع الى خطاب الرئيس و لا تستطيع ان تفهم كلمة واحدة منه فلا تتعجب، واذا كنت تصاب بالغثيان جراء التصريحات التي تصدر عن زمرة هذا الحزب من تلويث للمعتقدات و المبادئ و تحريف للحقائق فلا تتعجب فذلك مايسمى بالاعلام الاسود.
الاعلام الاسود هو تضليل المشاهد كذبة تلو الكذبة حتى تتجمع هذه الأكاذيب و تؤثر على الحالة العقلية و الدماغية للمشاهد و بالتالي يصبح في حالة عدم معرفة الحقيقة او على الاقل ان يفقد القدرة على التمييز من بين الكذب و الحقيقة.
و باختصار تصر الدعاية السوداء على صناعة الكذب في الاعلام عن طريق خنق الحقائق بأكبر عدد من الاكاذيب ولتقريب الصورة في الاذهان تخيل ان لون الكذب نقط سوداء و الحقيقة هي البياض الناصع فكلما كذبت كذبة نضع نقطة سوداء فتتجمع النقاط السوداء و تشكل كتلة كبيرة من السواد الأعظم وتختفي الحقيقة الناصعة البياض.
و تعتمد الدعاية السوداء على زرع الافكار داخل الدماغ و اللعب على الوعي واللاوعي الداخلي للانسان وبالتالي يختل الادراك و الموازين و من ثم القيم و المبادئ و تبدأ الاختيارات الخاطئة و التنازلات لتحقيق الاغراض الشخصية المستفيد من هذه الدعاية، و لكن من هم رواد فن الدعاية السوداء في المؤتمر الوطني ؟
بالطبع المستشارين الاعلاميين للمؤتمر الوطني على دراية تامة عن طرق و ادوات الدعاية السوداء ولا نحتاج الى دليل فهم يمثلونها على افضل وجه، و تستخدم  ايضا الدعاية السوداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتركيز على الجانب المتشائم و نشر معلومات كاذبة و مغلوطة وهم بذلك يروضون الوعي الجماعي على قبول ما لا يمكن قبوله و الدخول في حوارات و مهاترات غير ذي جدوى.
كما يعرفها خبراء الاعلام بإنها حرب نفسية تمارس من قبل حزب ضد آخر تفتقد للموضوعية و تفتقد الحيادية و المهنية ولكن لابد ان تبدوا هذه الدعاية صادقة وتستند الى الواقع و احيانا تدعم بالمعلومات و المؤيدين حتى يتم تصديقها ولكنها تهدف الى التضليل و الخداع و الكذب و التزييف.

و تعتمد الدعاية السوداء على التلاعب في شكل و مضمون المادة المقدمة وهو ما حدث تحديداً في خطاب الرئيس عمر البشير الاخير.
اسلام ابوالقاسم علي 
اسلا

Comments

مدونة ثرية واكثر ما يعجبني عندما اطالع التدوينات في حضرة (ام در) ما اروع احساس . شكرا واتمني لك التوفيق.
ويضا يمكنك متابعتا عبر مدونتنا الشاملة وفيها العديد من المواضيع المهمة (اخبار، مقالات ،تقنيات ) وكل ما يجعل مدوناتكم اكثر احترافية :)
http://sudan246.blogspot.co.il/
شكرا على مرورك و تعليق و يسرني الاطلاع على المدونة.. امنياتي بمزيد من التواصل
اصلا النظام ده سيطر من قبل عشرين سنة على الاعلام وبرمج بيهو عقول الناس وخله الناس تقتل وتبيد وتحرق وتتباد بى اسم الدين وقتلت خيرت الشباب .. وخلقة فتنة جهوية فى السودان حت الان تعمل وهذه كله بسيطره على الاعلام والمال والسلطة . وانتقلبو على مشروعهم الحضارى والان ايضا يكذبون لتقديم مبررات مابتقنع شافع
smsm baba said…
عزيزي العميل هل تعاني من كثرة الاوساخ والترسبات داخل خزان المياه في بيتك , هل تود الحفاظ علي نفسك واهل بيتك من كل الجراثيم والبيكتيريا التي يمنك ان تتواجد داخل خزان مياه بيتك نقدم لك الحل الامثل والاكيد الا وهو
شركة تنظيف خزانات بالدمام
حيث تقدم شركة شام للخدمات المنزليه عن طريق هذا القسم كل الحلول والتدابير التي ستخلصك من كل تلك المشاكل.

Popular posts from this blog

خمس و عشرون يوم تجربتي مع امتحان ايلتس

#شهدي_الحاج .. قصة صوت قائد سوداني لم ينتهي

حقيقة تسجيل البيانات لدى mtnوzain بأمر من الهيئة القومية للاتصالات