#رمضان_كريم

عندما اغيب عن الكتابة اجدها تلح عليه و تقبع داخل عقلي دون تزحزح، تتقافز الكلمات كمن اطلق الهواء في مكان مغلق و تتطاير كالكرات سريعة الحركة بلا هوادة، مثلما تعلمنا في الكيمياء كالذرات بعد الانشطار.
و على الرغم من كثرة المشاغل و تسارع وتيرة الاحداث و المواضيع تجدني اقف حائرة فيما يمكن نشره و فيما يجب الاحتفاظ به، و بما انني اؤمن بأهمية النشر و تكشف الحقائق إلا اننا نقف كالأموات دون ادنى حركة و كأننا مجمدين لا نقوى على الكلام او حتى الحركة.
اقول لكم إزاء هذا الوضع المقيت الذي لا يجعل من الكتابة ملاذ آمن يمكن من خلاله التواصل، كنا نهرع فيما مضى الى القراءة أو الكتابة هرباً من واقعنا أما الآن فأصبح الواقع يهرب منا !!
رمضان كريم
سوف احاول في هذه التدوينة فقط ان اسرد لكم بعض المحطات الداخلية و الخارجية التي استوقفتني لعلها تستوقف فينا بعض مما كان فينا، و قبل ذلك أود ان اهنئكم/ن بحلول شهر رمضان الكريم ، اتمنى ان يتقبل الله صيامكم و قيامكم.

هنا السودان

الافراج عن مريم يحيى
مريم يحيى و ابنائها

بعد شد و جذب أخيراً مريم يحيى حرة طليقة و لم نفهم ما الحكاية؟ و فيما الاعتقال؟ و ما القانون؟ و هل هي مرتدة أم معتنقة الديانة المسيحية؟ التنديد بولادة ابنتها و هي بالسجن اعتقد انه الأسوء على الاطلاق، إلا انه لدينا مريم في كل سجن و في كل ناصية شارع اذا ما امعنا النظر.

زيارة السيسي الى السودان
الرئيس السوداني و نظيره المصري
زيارة غير معلنة و كأنها اللعنة حلت على الاسلاميين في السودان، تظاهروا محتجين على زيارة السيسي إرضاء لقناة الجزيرة التي سرها ان تنقل هذه التظاهرات ... إنه الاعلام العربي حتى عندما يقدم رئيس جمهورية وثبة معتبرة ولو اودت بركبته!!

اغلاق مركز سالمة لدراسات المرأة

قبيل وصول الرئيس المصري بأيام معدودة  تم الغاء تسجيل مركز سالمة لدراسات المرأة و تصفية المركز، و على الرغم من اعتراض موظفي المركز عمدت هيئة القضاء الى تنفيذ القرار.. ما الاسباب و الدواعي لا نعلم الى الان و لكن تعودنا في السودان انه ليس بالضرورة ان تكون هناك اسباب و اذا كانت موجودة ليس بالضرورة ان تعرف... فالمعرفة ليست للشعب بل للانظمة و الجهات الامنية.

تقرير مواقع التواصل الاجتماعي

تم استعراض تقرير لأهم المواضيع التي تم تداولها على الساحة السودانية و لاقت صدى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجدير بالذكر ان مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت بإيجابية في القاء القبض على بعض الجناة و في بعض آخر اثارت جوانب سلبية و بغض النظر عن ذلك، يمكنكم/ن الإطلاع على التقرير عبر مدونة وائل مبارك

30 يونيو
لا نعرف إذا ما كانت صدفة النهاية أم البداية .. يصادف هذا التاريخ مرور 24 عام على الانقلاب العسكري الذي اتى بحكم مزدوج الهوية عسكري اسلامي الى البلاد و كانت بداية حقبة عانى فيه السودان ويلات الحرب بإسم الدين، و هو ذات التاريخ بفارق زمني مقداره 23 عام على اقتلاع الاخوان من الحكم في مصر!! إما إذا ما سألتم عن حالي قبل عام في مثل هذا التوقيت فحدث و لا حرج.

من هناك
اغتيال الناشطة الحقوقية الليبية سلوى بوقعيقيص
الناشطة الحقوقية سلوى بوقعيقيص
من خلال لقائاتها المتعددة التي اطلت فيها على المشاهدين/ات و من خلال مثابرتها في الدفاع عن حقوق المدنيين/ات لقت سلوى حتفها قتيلة،  كانت رحمة الله عليها تحارب #الفكر_الفوضوي


الملتقى العالمي للقضاء على العنف الجنسي في مناطق النزاع
اقيم مؤتمر مناهض للعنف ضد المرأة و قد لاقى هذا الملتقى اهتمام عالمي حيث شارك به عدد كبير من الدول و المنظمات،و قد استعرض الجانب الامريكي نظيره البريطاني في رؤية ضرورة العمل على وقف العنف الجنسي ضد المرأة في مناطق النزاع، الملتقى شاركت به الممثلة الامريكية انجلينا جولي بإطلالة متميزة والذي اصبغ عليه سحنة هوليودية، يمكنكم الاطلاع على مدونة الملتقى في الرابط التالي:End Sexual Violence in conflict Summit 


Comments

الحديث عن بلدي ومصائبها التي لاتنتهي يطول ويصعب شرحه ... يوميا تظهر مواضيع ساخنة فيصعب فعلا الحديث عن موضوع معين وتغطيته بالصورة المطلوبة.
موضوع مريم أو " أبرار " ... لم يتفق الإعلام ولا حتى القضاء على اسمها الحقيقي قضيتها مثل قضية حماس وإسرائيل ( والله ما فاهم حاجة)
أما السيسي فوجه صفعة قوية لنظام الإنقاذ المتهالك فمن جهة أعضاء الحزب يسيرون مظاهرات منددة بالإنقلاب على الشرعية ومن جهة الحكومة ممثلة في الرئيس ( شغالة كسير تلج) للرئيس السيسي وقال إيه ( مصر والسودان دووول إخوات )..
راجعي مقال الاستاذ شوقي بدري http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-51302.htm
عموما ً لن نتباكى على اللبن المسكوب
لاننا نتحمل المسؤولية في بقاء الانقاذ 25 سنة كاتمة على انفاس السودانيين
رمضان مبارك وربنا يتقبل إن شاء الله
السلام عليكم شركة شام للخدمات المنزليه تقدم لعملائها الكرام افضل عروض تنظيف السجاد والتي تنفرد بها عن باقي الشركات والتي تقدمها الشركه من خلال فرعها المتخصص بتنظيف السجاد وهو قسم
شركة تنظيف سجاد بالدمام
حيث نقدم افضل خدمه متميزه يتطلع اليها الجميع فلا تقلق عزيزي العميل ولا تحتار فشركة شام افضل اختيار .

Popular posts from this blog

خمس و عشرون يوم تجربتي مع امتحان ايلتس

#شهدي_الحاج .. قصة صوت قائد سوداني لم ينتهي

حقيقة تسجيل البيانات لدى mtnوzain بأمر من الهيئة القومية للاتصالات