الأمن السوداني يصادر 14 صحيفة في يوم واحد



صادر الأمن السوداني اليوم الاثنين الموافق 16 فبراير 2014 عدد 14 صحيفة ما بين يومية شاملة و اجتماعية بعد طباعتها في الساعات الاولي من صبيحة اليوم من دون اي مسوغ قانوني و هذه الصحف هي : ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ، ﺍﻻﻧﺘﺒﺎﻫﺔ ، ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ، ﺍﻟﺼﻴﺤﺔ ، ﺍﻟﺮﺃﻱ ﺍﻟﻌﺎﻡ ، ﺁﺧﺮ ﻟﺤﻈﺔ ، ﺍﻻﻫﺮﺍﻡ ، ﺍﻟﻤﺠﻬﺮ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ , ﺃﻭﻝ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ، ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻭﺍﻟﻮﺍﻥ .
الوقفة الاحتجاجية للصحفيين و الصحفيات أمام مجلس المطبوعات

و قد توالت ردة فعل الصحفيين/ات و الاعلاميين إزاء هذا الانتهاك الذي تجاوز جميع الخطوط و حرية التعبير عن الرأي و الصحافة و تم اطلاق مسمى (مجزرة الصحافة السودانية 16 فبراير) في مواقع التواصل الاجتماعي حيث لم يجد زوارها عناوين الصحف اليومية التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و الواتساب/ كما ادى مصادرة الصحف الى اغلاق اكشاك بيع الصحف لعدم وجود ما تبيعه من الصحف في بادرة هي الأولى من نوعها كما لم يجد ماري الطرق ما يقفون على قرائته كما اعتادوا كل يوم صباح.
مجزرة الصحافة السودانية

و قد وقف الصحفيين/ات وقفة احتجاجية أمام الصحافة و المطبوعات للتنديد بتجفيف الصحف و ايقافها المتواصل و قدعقدت هيئة المجلس القومي للصحافة و المطبوعات اليوم اجتماعاً طارئ لمباحثة الوضع و قد نشرت بيانا منددا بالواقعة.
كما اصدرت عدد من الجهات بيان للتنديد منها شبكة جهر و شبكة المدونون السودانيون بلا حدود، و تتعرض الصحافة السودانية الى الرقابة القبلية و الى مضايقات جهاز الأمن المستمر و يأتي هذا القرار على خلفية نشر الصحف اخبار وجود حاويات مشعة في ميناء بورتسودان و قد تقدم عدد من المسؤولين بتقديم استقالاتهم و ان الموضوع اصبح الآن في اروقة المحاكم.
و تتابع الحكومة قبضتها بنشر قانون خاص بالنشر الإلكتروني للهيمنة الالكترونية ايضا بالاضافة الى سوء خدمات الإنترنت الذي يعاني منه السودان و يحول دون تناقل الاخبار و المقالات.

Comments

smsm baba said…
السلام عليكم شركة شام للخدمات المنزليه تقدم لعملائها الكرام افضل عروض تنظيف السجاد والتي تنفرد بها عن باقي الشركات والتي تقدمها الشركه من خلال فرعها المتخصص بتنظيف السجاد وهو قسم
شركة تنظيف سجاد بالدمام
حيث نقدم افضل خدمه متميزه يتطلع اليها الجميع فلا تقلق عزيزي العميل ولا تحتار فشركة شام افضل اختيار .

Popular posts from this blog

خمس و عشرون يوم تجربتي مع امتحان ايلتس

#شهدي_الحاج .. قصة صوت قائد سوداني لم ينتهي

حقيقة تسجيل البيانات لدى mtnوzain بأمر من الهيئة القومية للاتصالات