مقتل طالب .. مقتل أمة


تشييع طلاب دارفور-مدني
منذ يوم الجمعة وهناك مخاض عسير في الشارع السوداني و فكر المواطن ، فكمية الالم و القهر الذي يعتصر قلوب الناس على اثر العثور على جثث اربع طلاب من دارفور بجامعة الجزيرة بمدني بعد اعتصامهم على عدم دفع الدولة رسومهم الدراسية، وقد شيعتهم مدني في موكب حزين خرج بعده جموع المواطنين في تظاهرة حاشدة نددت بمقتلهم.
وفي فترة سابقة كان قد خطب السيد رئيس الجمهورية بتكفل الدولة نفقة الدراسة لابناء و بنات دارفور إلا ان القرارات الرئاسية كالعادة لا يتم تنفيذها، وعلى ما اعتقد ساعد في ذلك تعثر ميزانية الدولة المالية و يقول شهود العيان ان عميد جامعة الجزيرة قد نصب كمين للطلاب باستداعائهم للحوار و قد باغتهم جهاز الامن داخل الجامعة يوم الاربعاء الموافق 12/5 و مازال الى الان اربع طلاب ايضا في عداد المفقودين لم يتم العثور عليهم .



شعب واحد لا جهوية ولا قبلية
 
وعلى اثر هذه الاحداث خرجت جامعة    الخرطوم امس الاحد الموافق 12/9 في مسيرة هادرة انضم اليها المواطنين جابت شوارع الخرطوم هذا بالاضافة الى طلاب و طالبات جامعة السودان بفرعيها الغربي و الجنوبي ، و

جامعة النيلين و الجامعة الاهلية بأمدرمان و جامعة الزعيم الازهري التي ما فتئت تخرج في مظاهرات بصورة مستمرة
و جامعة سنار و جامعة سنجة بالاضافة الى داخليات طلاب و طالبات و ايضا نظم نشطاء و ناشطات مسيرة بدأت من ميدان الامم المتحدة و انضمت الى تظاهرة جامعة الخرطوم.
الجدير بالذكر ان هناك اصابات لعدد من الطلاب و الطالبات تم نقلهم الى المستشفيات على اثر تعدي جهاز امن المؤتمر الوطني علىهم بالضرب مستخدمين العصي و السيخ، كما ارهبوا الطلاب و الطالبات بالسواطير .

وقفة احتجاجية لنشطاء و ناشطات
و قد ندد نشطاء و ناشطات يوم السبت بمقتل الطلاب الاربعة في مؤتمر صحفي اقيم بدار حق بنمرة 3 بالخرطوم و تم القاء القبض على عدد منهم و احالتهم الى قسم الشرطة و التحري معهم من قبل جهاز الامن و تصويرهم في خرق واضح للانظمة و القوانين و قد اطلق سراحهم في وقت متأخر جدا.
وفي تطور جديد و مثير تم العثور على قبور حديثة في منطقة العترة بالقرب من مجمع النشيشيبة جامعة الجزيرة بمدني ... تم تطويقها بحراسة مشددة من قبل الامن مع العلم انه مازال اربعة طلاب مفقودين الى الان لم يعرف مصيرهم بعد.



جيشنا واحد شعبنا واحد
وقد ناشد النشطاء المحاميين الوطنيين للوقوف على هذه الاحداث بعد ان تم اعتقال عدد منهم في مدني بعد اصرارهم على الوقوف مع اسر الضحايا و استخراج التقارير الطبية .
و قد تعالت هتافات الجميع و تمركزت مطالبهم في اسقاط النظام و مقتل طالب مقتل امة ، و الشعب جعان لكنه جبان و لمتيم لمتين عايشين بالدين و اخيرا لا جهوية و لاقبلية سودانية مية المية، و من الملاحظ انضمام عدد من القوات المسلحة للتنديد بمقتل الطلاب الى التظاهرة. 


المتظاهرين بالمئات وسط الخرطوم
لمزيد من الملعلومات يمكنكم الاطلاع على روابط الفيديو:
مظاهرات جامعة الخرطوم - مقتل طالب مقتل أمة 
المواجهات بين الشرطة و المتظاهرين  
تظاهرة حاشدة من جامعة الخرطوم الى وسط العاصمة مرورا بجامعتي السودان و النيلين 
وسط الخرطوم تظاهرة طلابية  

Comments

Popular posts from this blog

خمس و عشرون يوم تجربتي مع امتحان ايلتس

#شهدي_الحاج .. قصة صوت قائد سوداني لم ينتهي

حقيقة تسجيل البيانات لدى mtnوzain بأمر من الهيئة القومية للاتصالات