جهاد السراير


استغلال المرأة جنسياً بإسم الدين
الوجه الديني المقنن لإستغلال المرأة جنسياً أما الوجه المتحرر فيسمى كفاح السراير وبغض النظر عن المسميات لأي فئة ما الغرض الرئيسي من استخدام الجنس السياسي؟
مثلث الاعلام للفت الانتباه قد لا يختلف عليه البعض يتمثل في الدين – السياسة – الجنس و متى ما وجدت احدهما لن تجد اي معاناة في اكتشاف تباعتهما، و قد قرئنا عن علاقة الوسط الفني (كمثال) بالسياسة في بلاد عربية حيث يتم عقد الصفقات بجميع انواعها، و قد كنت اتساءل اين يتم عقد صفقات مجتمعنا السياسي و المالي !!
اقحام المرأة بل استغلالها لأغراض اياً كانت دينية او سياسية من خلال الجنس هو امر مرفوض تماماً، و من قد يهتم في وجود غاية يجب ان تحقق للابتزاز، ألا يجب ان نتوقف عند تمكين قدرات المرأة و اكتساب مستحقاتها بدلا من المناداة بتحررها الكامل هذه الدعوة المنمقة و المغلفة لاستغلالها جنسياً ..
استغلال المرأة عبودية
أننا نؤمن بوجوب حرية المرأة التي تكفل لها الاحترام و تصون لها رغباتها وفق قوانين تستجيب لمكانتها الاجتماعية في المجتمع ابتداء من الطالبة الجامعية الى ربة المنزل مرورا بوجودها في جميع المجالات، و يجب على المجتمع ان يدرك ان المرأة ليست أداءة يتم من خلالها تحقيق مصالح و مكاسب بشروط عقود عبودية بل هي من تختار طريقها وتحدد حسب أولوياتها ما تريد وهو الطريق الأفضل لتحقيق عدالة لنصف المجتمع و ما يزعج حقيقة هو تنصيب سيدات في مناصب من اختصاصاتها حقوق المرأة و المستضعفات و قد كن في يوم من الايام من اوائل اللاتي استغللن المرأة وعملها و لم يكن منصفات في حقهن .
المظهر العام الذي نراه لا يمثل حقيقة اعتقاد او نظرة المجتمع للمرأة فقد احترف اخفاء الحقيقة لكن يبقى النظرة السطحية للفتاة الان إحدى المؤشرات الى وضعية المرأة في المجتمع كما بالتأكيد توضح مستقبل الاجيال القادمة، فالزواج خيار بالتأكيد ولكنه ليس الخيار الوحيد امام المرأة فلديها خيارات اخرى يمكن اضافتها الى خيار الزواج ليصبح مجتمع متكامل.
ما نأمل اليه امرأة قادرة على ايجاد فرص بديلة ليس من خلال مؤهلاتها الجسدية بل من خلال مؤهلاتها العقلية و لا نقصد بها الفهلوة و عدد الشباب الذين خدعتهم او استطاعت استمالتهم و لكن ان تستخدم مهارة فطرتها التي حباها بها الله من تفكير في الاستقرار و الاجتهاد و الصبر في انشاء بيئة سليمة و اجد الحسرة و الألم فيما نطلبه منها وفيما لا نقدمه لها حتى تجد في هذه البيئة ما يلبي رغباتها و ينعش احساسها لتدرك قيمتها الحقيقة في المجتمع.

وقفـــــات

نظم عدد من الناشطين/ات وقفة احتجاجية ضد اغتصاب الاطفال أمام وزارة العدل و دفعوا بمذكرة الى مكتب 
وزير العدل الذي اصر موظفيه تقديم المذكرة وفق الاجراءات الروتينية وقد ابدى الناشطين رغبتهم في تسليمها له شخصيا وهو الشيء الذي تم رفضه من قبل وزارة العدل لعدم حجز موعد سابق في جدول اعمال السيد الوزير ...
عشان عيون أطفالنا ماتضوق الهزيمة
وقد اتجه الناشطون/ات الى المجلس القومي لرعاية الطفولة لتسليم المذكرة و قد استلمت المذكرة الأمين العام  بعد ان اثنت على المذكرة و وجوب تضافر الجهود بين منظمات المجتمع المدني و المهتمين/ات بقضايا الطفل و مناصيره و الجهات الرسمية لسن قوانين رادعة و تفعيل آلية عمل بناءة لنصرة حقوق الطفولة، كما ردت على الهجوم الذي شنه الناشطات و اتهامها بالتقصير في الاداء و العجز عن توفير بيئة آمنة للاطفال و ملاحقة مغتصبي الاطفال محاكمات رادعة.


وقفة احتجاجية ضد اغتصاب الاطفال



اسلام ابوالقاسم

Comments

Popular posts from this blog

خمس و عشرون يوم تجربتي مع امتحان ايلتس

#شهدي_الحاج .. قصة صوت قائد سوداني لم ينتهي

حقيقة تسجيل البيانات لدى mtnوzain بأمر من الهيئة القومية للاتصالات