مذكرات مندوبة في السعودية ..(5)

جدة .. غير و السهر فيها غير مازلت اشعر بهوائها من امام البحر نسيم عليل يغسل كل آلامي .. قسوة الايام تلين بمطر خريفها، كنت استمتع بالتسوق داخل سوبرماركت يقع على شارع رئيسي حتى لو كان ما اقتنيته شوكولا واحدة فقط، اطالع المجلات و الكتب او اقلب الافلام و الشرائط و التي يسمح هذا القسم تحديدا باستبدال الافلام عن طريق اشتراك سنوي، فيوم الخميس يمكن ان يكون مميز كل ما عليك ان تختار ومع ذلك كانت هناك كلمة واحدة نرددها بلا ملل او كلل : أنا طفشانة J
كنت اشعر بإن المملكة العربية السعودية هي وطني الحقيقي فأنا شربت مياه جدة المالحة و تعلمت في مدارسها و درست تاريخ الجزيرة العربية حتى لهجتي اصبحت حجازية بحتة لا يمكن لشخص ان يخطأ في معرفتها إلا اهلها و دائما ما كان يقول لي والد إحدى صديقاتي: انتي بنتنا صرتي واحدة مننا و فينا.. لكن الايام كان لها رأي آخر.
مندوبة المبيعات أو مسؤولة تسويق مسمى لعملة واحدة لكن السؤال الذي كثيرا ما كان يسأله لي الناس سؤالان: كيف دخلتي الى هذا المجال؟ و ماذا تعملين؟ لم تفهم عائلتي كثيرا معنى مندوبة أو مسؤولة و حتى الجيران كانوا يرمقونني بنظرات فيها الكثير من اللئم تقول الكثير حقيقة لم اكن اكترث لما يقولونه في وجهي و يتهامسون به خلف ظهري، و حاولت ان اشرح مرارا و تكراراً وظيفتي لكن دون جدوى، في مرة سألني ابن الجيران: انتي تطلعين من الصبح و ماترجعين إلا في الليل وش تشتغلين سعادتك؟
اجبته بإبتسامة: مندوبة مبيعات ولا اقولك هذي كرتي ممكن تقرئه !! مسؤولة تسويق
بعد شرح وانا احب صراحة هذا السؤال حتى اثبت لباقة حديثي و مقدراتي في الاقناع، وبعد ما بح صوتي و انا اشرح عن التسويق و كيفية الترويج للمنتجات و .. و ..
ابتسم و قال فهمت انت تشتغلين مع رجال !!
اسلام ابوالقاسم

Comments

amal said…
موضوع رائع وقيم
اشهر موقعك ليظهر في الصفحات الاولي لمحركات البحث و يتصدرها ويحصل على زبائن اكثر من الباحثين والمعنيين .
شركة داما : هي من اولا الشركات التي توفر لك متخصص في اشهار المواقع SEO.
www.e-daama.com
https://groups.google.com/forum/?hl=ar&fromgroups#!forum/E-daama
www.e-daama.blogspot.com


Popular posts from this blog

خمس و عشرون يوم تجربتي مع امتحان ايلتس

#شهدي_الحاج .. قصة صوت قائد سوداني لم ينتهي

حقيقة تسجيل البيانات لدى mtnوzain بأمر من الهيئة القومية للاتصالات